مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

37 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

مصر والإمارات تبحثان إعادة إعمار غزة وحكومة مدنية في السودان

بحث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة وأزمتي غزة والسودان.

مصر والإمارات تبحثان إعادة إعمار غزة وحكومة مدنية في السودان

والتقى عبد العاطي مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، على هامش المشاركة في منتدى صير بني ياس الذي يعقد في مدينة أبوظبي، حيث يأتي اللقاء في إطار التنسيق المستمر بين مصر والإمارات، اللتين تربطهما شراكة استراتيجية عميقة تستند إلى روابط تاريخية ومصالح مشتركة، خاصة في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية في المنطقة.

وتناول اللقاء آفاق تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والبناء على ما تشهده من زخم إيجابي في مختلف المجالات، في ضوء ما يجمع القيادتين والشعبين من روابط راسخة وشراكة استراتيجية، وفقا لبيان للخارجية المصرية.

كما تبادل الجانبان الرؤى حول عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في الضفة الغربية وتنفيذ المرحلة الثانية من خطة الرئيس ترامب للسلام في قطاع غزة.

كما بحث وزير الخارجية المصري ونظيره الإماراتي تطورات الأوضاع في السودان والتنسيق القائم في إطار الرباعية، والتي تضم (مصر والإمارات والسعودية والولايات المتحدة) والتي تعنى بتنسيق الجهود لإنهاء الحرب في السودان ودعم عملية سياسية تؤدي إلى تسوية شاملة وحكومة مدنية، وكذلك الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا.

واتفق الوزيران علي أهمية مواصلة التنسيق والتشاور لدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز العمل العربي المشترك.

ويعتبر منتدى صير بني ياس السنوي والذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، بمشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب، منصة غير رسمية بارزة تجمع كبار المسؤولين وصناع القرار وقادة الفكر لمناقشة التحديات الإقليمية والدولية، مع التركيز على السلام والأمن في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويعد هذا اللقاء جزءا من سلسلة مشاورات مكثفة بين البلدين، تعكس دورهما المحوري في الوساطة الإقليمية، حيث تلعب مصر دوراً رئيسياً في ملف غزة بفضل حدودها المباشرة وجهودها الدبلوماسية، بينما الإمارات تدعم مبادرات السلام والإعمار.


المصدر: RT

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها